فوائد الاحتفاظ بالأسهم على المدى الطويل

0 52

استراتيجية الاستثمار طويلة الأجل هي تلك التي تنطوي على الاحتفاظ بالاستثمارات لأكثر من عام كامل. تتضمن هذه الإستراتيجية الاحتفاظ بأصول مثل السندات والأسهم والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) والصناديق المشتركة والمزيد. إليك المزيد من المعلومات من منصة تداول الأسهم الموثوقة إيفست.

نظرة عامة

الأفراد الذين يتخذون نهجًا طويل الأجل يحتاجون إلى الانضباط والصبر، وذلك لأن المستثمرين يجب أن يكونوا قادرين على تحمل قدر معين من المخاطر أثناء انتظارهم للحصول على مكافآت أعلى في المستقبل.

يوصي العديد من خبراء السوق بالاحتفاظ بالأسهم على المدى الطويل. 

تعرض S&P 500 لخسائر في 11 عام فقط من 47 عامًا  اي من 1975 إلى 2022 ، مما جعل عوائد سوق الأسهم متقلبة للغاية في أطر زمنية أقصر. 

ومع ذلك، شهد المستثمرون تاريخياً معدل نجاح أعلى بكثير على المدى الطويل.

في بيئة معدلات الفائدة المنخفضة، قد يميل المستثمرون إلى الانغماس في الأسهم لتعزيز العوائد قصيرة الأجل، ولكن من المنطقي – ويدفع عوائد إجمالية أعلى – الاحتفاظ بالأسهم على المدى الطويل. 

عوائد أفضل على المدى الطويل

يشير مصطلح فئة الأصول إلى فئة معينة من الاستثمارات. يشتركون في نفس الخصائص والصفات، مثل الأصول ذات الدخل الثابت (السندات) أو الأسهم، والتي تسمى عادةً الأسهم. 

تعتمد فئة الأصول الأفضل بالنسبة لك على عدة عوامل، بما في ذلك عمرك وملف المخاطر والتسامح وأهداف الاستثمار ومقدار رأس المال لديك. ولكن ما هي فئات الأصول الأفضل للمستثمرين على المدى الطويل؟

إذا نظرنا إلى عدة عقود من عوائد فئة الأصول، وجدنا أن اسهم للاستثمار طويل الأجل قد تفوقت بشكل عام على جميع فئات الأصول الأخرى تقريبًا. 

عاد مؤشر S&P 500 بمتوسط ​​11.82٪ سنويًا بين عامي 1928 و 2021. ويقارن هذا بشكل إيجابي مع العائد 3.33٪ لسندات الخزانة لمدة ثلاثة أشهر (أذون الخزانة) والعائد 5.11٪ لسندات الخزانة لمدة 10 سنوات.

تتمتع الأسواق الناشئة ببعض من أعلى إمكانات العائد في أسواق الأسهم، ولكنها تحمل أيضًا أعلى درجة من المخاطر. حققت هذه الفئة تاريخيًا متوسط ​​عائد سنوي مرتفع ولكن التقلبات قصيرة الأجل أثرت على أدائها. على سبيل المثال، بلغ العائد السنوي لمدة 10 سنوات لمؤشر MSCI للأسواق الناشئة 2.89٪ اعتبارًا من 29 أبريل 2022.3.

حققت الشركات الصغيرة والكبيرة أيضًا عوائد أعلى من المتوسط. على سبيل المثال، كان العائد لمدة 10 سنوات لمؤشر Russell 2000 ، الذي يقيس أداء 2000 شركة صغيرة ، 10.15٪ . 

حقق مؤشر Russell 1000 ذو رأس المال الكبير متوسط ​​عائد 13.57٪ خلال السنوات العشر الماضية ، اعتبارًا من 3 مايو 2022.

تخلص من الارتفاعات والانخفاضات

تعتبر الأسهم استثمارات طويلة الأجل. هذا جزئيًا، لأنه ليس من غير المعتاد أن تنخفض قيمة الأسهم بنسبة 10٪ إلى 20٪ أو أكثر خلال فترة زمنية أقصر. 

لدى المستثمرين فرصة للتغلب على بعض هذه الارتفاعات والانخفاضات على مدى سنوات عديدة أو حتى عقود لتوليد عائد أفضل على المدى الطويل.

بالنظر إلى عوائد سوق الأوراق المالية منذ عشرينيات القرن الماضي، نادرًا ما يخسر الأفراد أموالهم في الاستثمار في S&P 500 لمدة 20 عامًا. 

كان من الممكن أن يحقق المستثمرون مكاسب لو استثمروا في S&P 500 وأبقوه دون انقطاع لمدة 20 عامًا.

في حين أن النتائج السابقة لا تضمن العوائد المستقبلية، إلا أنها تشير إلى أن الاستثمار طويل الأجل في الأسهم يؤدي عمومًا إلى نتائج إيجابية، إذا مُنح الوقت الكافي.

المستثمرون ضعيفون في توقيت السوق

دعونا نواجه الأمر، نحن لسنا هادئين وعقلانيين كما ندعي. في الواقع، أحد العيوب المتأصلة في سلوك المستثمرين هو الميل إلى أن يكون عاطفيًا. 

يدعي العديد من الأفراد أنهم مستثمرون على المدى الطويل حتى يبدأ سوق الأسهم في الانخفاض، وهو الوقت الذي يميلون فيه إلى سحب أموالهم لتجنب المزيد من الخسائر.

يفشل العديد من المستثمرين في الاستمرار في الاستثمار في الأسهم عند حدوث انتعاش. 

في الواقع، هم يميلون إلى القفز مرة أخرى فقط عندما تكون معظم المكاسب قد تحققت بالفعل. يميل هذا النوع من سلوك الشراء المرتفع والبيع المنخفض إلى شل عوائد المستثمرين.

وفقًا للتحليل الكمي لدراسة سلوك المستثمرين لمؤشر دالبار، كان لمؤشر S&P 500 متوسط ​​عائد سنوي يزيد قليلاً عن 6٪ خلال فترة 20 عامًا المنتهية في 31 ديسمبر 2019. 

خلال نفس الإطار الزمني ، حقق المستثمر المتوسط ​​متوسط ​​عائد سنوي حوالي 2.5٪ .

هناك عدة أسباب لحدوث ذلك. هنا فقط اثنين منهم:

  • يخشى المستثمرون الندم

غالبًا ما يفشل الناس في الثقة بأحكامهم الخاصة واتباع الضجيج بدلاً من ذلك، خاصةً عندما تنخفض الأسواق. 

يميل الناس إلى الوقوع في الفخ الذي سيندمون فيه على الاحتفاظ بالأسهم ويخسرون الكثير من المال لأنهم ينخفضون في قيمتها، وينتهي بهم الأمر ببيعها لتهدئة هذا الخوف.

  • شعور بالتشاؤم 

عندما تتغير الأشياء. يسود التفاؤل أثناء ارتفاعات السوق ولكن العكس هو الصحيح عندما تسوء الأمور. 

قد يشهد السوق تقلبات بسبب الصدمات المفاجئة قصيرة المدى، مثل تلك المتعلقة بالاقتصاد. لكن من المهم أن تتذكر أن هذه الاضطرابات غالبًا ما تكون قصيرة العمر ومن المرجح جدًا أن تتغير الأمور.

يميل المستثمرون الذين يولون اهتمامًا كبيرًا لسوق الأسهم إلى إعاقة فرصهم في النجاح من خلال محاولة ضبط توقيت السوق بشكل متكرر.

 كان من الممكن أن تؤدي استراتيجية الشراء والاحتفاظ البسيطة طويلة الأجل إلى نتائج أفضل بكثير.

معدل ضريبة أرباح رأس المال المنخفض

الأرباح التي تنتج عن بيع أي أصول رأسمالية تنتهي بمكاسب رأسمالية. يتضمن ذلك أي أصول شخصية، مثل الأثاث أو الاستثمارات مثل الأسهم والسندات والعقارات.

المستثمر الذي يبيع ورقة مالية خلال سنة تقويمية واحدة من شرائها يحصل على أي مكاسب خاضعة للضريبة كدخل عادي. يشار إلى هذه على أنها مكاسب رأس المال قصيرة الأجل. 

اعتمادًا على الدخل الإجمالي المعدل للفرد (AGI) ، يمكن أن يصل معدل الضريبة هذا إلى 37٪ أي أوراق مالية يتم بيعها بعد الاحتفاظ بها لأكثر من عام ينتج عنها مكاسب رأسمالية طويلة الأجل. يتم فرض ضريبة على المكاسب بحد أقصى 20٪ فقط. قد يتأهل المستثمرون في الشرائح الضريبية الأقل لمعدل ضريبة أرباح رأس المال طويل الأجل بنسبة 0٪

أقل تكلفة

أحد الفوائد الرئيسية لنهج الاستثمار طويل الأجل هو المال. 

يعد الاحتفاظ بأسهمك في محفظتك لفترة أطول أكثر فعالية من حيث التكلفة من البيع والشراء المنتظم لأنه كلما طالت مدة الاحتفاظ باستثماراتك، قلت الرسوم التي يتعين عليك دفعها. ولكن كم يكلف كل هذا؟

يجب الإبلاغ عن أي مكاسب من مبيعات الأسهم إلى دائرة الإيرادات الداخلية (IRS)  يؤدي ذلك إلى زيادة مسؤوليتك الضريبية، مما يعني المزيد من الأموال من جيبك. 

تذكر أن مكاسب رأس المال قصيرة الأجل يمكن أن تكلفك أكثر مما تكلفك إذا احتفظت بأسهمك لفترة أطول من الوقت ثم هناك رسوم تداول أو معاملات. 

يعتمد المبلغ الذي تدفعه على نوع الحساب الذي تملكه وشركة الاستثمار التي تتعامل مع محفظتك. على سبيل المثال، قد يتم تحصيل عمولة أو هامش ربح منك، حيث يتم خصم الأول عند الشراء والبيع من خلال وسيط بينما يتم تحصيل رسوم الأسعار عندما يتم توجيه البيع من خلال مخزونهم الخاص. 

يتم تحميل هذه التكاليف على حسابك كلما قمت بتداول الأسهم. هذا يعني أن رصيد محفظتك سينخفض ​​مع كل عملية بيع تقوم بها.

تتفاقم مع الأسهم الموزعة

توزيعات الأرباح هي أرباح الشركات الموزعة من قبل الشركات التي لها سجل حافل بالنجاح. تميل هذه إلى أن تكون أسهم قيادية أو أسهم دفاعية. الأسهم الدفاعية هي الشركات التي تعمل بشكل جيد بغض النظر عن كيفية أداء الاقتصاد أو عندما ينخفض ​​سوق الأسهم.

تدفع هذه الشركات أرباحًا منتظمة – عادةً كل ثلاثة أشهر – للمساهمين المؤهلين، مما يعني أنك ستشارك في نجاحهم. 

في حين أنه قد يكون من المغري صرفها، إلا أن هناك سببًا وجيهًا للغاية لضرورة إعادة استثمار أرباح الأسهم في الشركات التي تدفعها بالفعل.

إذا كنت تمتلك أي سندات أو صناديق استثمار مشتركة، فستعرف كيف تؤثر الفائدة المركبة على استثماراتك. 

الفائدة المركبة هي أي فائدة يتم احتسابها على الرصيد الأساسي لمحفظة الأسهم الخاصة بك وأي فائدة اكتسبتها في وقت سابق. 

هذا يعني أن أي فائدة (أو أرباح) تراكمت على محفظة الأسهم الخاصة بك مع مرور الوقت، وبالتالي زيادة مبلغ حسابك على المدى الطويل.

أفضل أنواع الأسهم للاحتفاظ بها على المدى الطويل

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند الرغبة في شراء الأسهم. ضع في اعتبارك عمرك وتحمل المخاطر وأهداف الاستثمار، من بين أشياء أخرى. 

يمكن أن يساعدك التعامل مع كل هذا في معرفة نوع محفظة الأسهم التي يمكنك إنشاؤها من أجل تحقيق أهدافك. 

إليك دليل عام يمكنك اتباعه كنقطة بداية يمكنك تكييفها وفقًا لموقفك:

  • اختر صناديق المؤشرات. 

هذه هي صناديق الاستثمار المتداولة التي تتعقب مؤشرات معينة، مثل S&P 500 أو Russell 1000 ، وتتداول تمامًا مثل الأسهم. 

ولكن على عكس الأسهم، تأتي هذه الأموال بتكلفة أقل ولن تضطر إلى انتقاء واختيار شركات معينة للاستثمار فيها. 

تمنحك صناديق المؤشرات عوائد مماثلة للمؤشرات التي تتبعها.

  • ضع في اعتبارك الأسهم التي تدفع أرباحًا. 

يمكن أن تساعد هذه الأنواع من الأسهم في إضافة قيمة إلى محفظتك، خاصةً عند إعادة استثمار الأرباح.

  • يمكن للشركات ذات النمو المرتفع تعزيز محفظتك. 

تميل أسهم النمو إلى الارتباط بشركات قادرة على تحقيق إيرادات عالية بشكل ملحوظ بمعدل أسرع من غيرها. 

كما أنهم مجهزون بشكل أفضل لتقديم تقارير أرباح قوية. 

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذه الدرجة من النمو تأتي مع مستوى أعلى من المخاطر، لذلك عليك أن تكون أكثر ذكاءً من المستثمرين المبتدئين إذا كنت ترغب في السير في هذا الطريق.

كما هو الحال دائمًا، من الجيد استشارة متخصص مالي ، خاصة إذا كنت جديدًا في عالم الاستثمار.

ما هي الفوائد الضريبية للاحتفاظ بسهم طويل الأجل؟

تفرض IRS ضرائب على أرباح رأس المال على أساس الحيازات قصيرة الأجل وطويلة الأجل. 

يتم فرض ضريبة على المكاسب الرأسمالية قصيرة الأجل على الأصول المباعة خلال عام واحد من الملكية بينما يتم فرض ضريبة على المكاسب طويلة الأجل على بيع الأصول المحتفظ بها لأكثر من 12 شهرًا.

يتم التعامل مع مكاسب رأس المال قصيرة الأجل على أنها دخل عادي، مما يعني أنه يمكن أن تخضع للضريبة بنسبة 37٪ بناءً على شريحة الضرائب الخاصة بك. 

من ناحية أخرى، تخضع المكاسب طويلة الأجل لضريبة بنسبة 0٪ أو 15٪ أو 20٪. يعتمد السعر على الدخل الإجمالي المعدل وحالة التسجيل 98

ما هي المدة التي يجب أن تحتفظ فيها بسهم لكي تعتبر على المدى الطويل؟

كما هو الحال مع أي أصل، يجب أن تحتفظ بسهم لمدة 12 شهرًا على الأقل حتى يتم اعتباره استثمارًا طويل الأجل. أي شيء أقل من ذلك يعتبر حيازة قصيرة الأجل.

هل يمكنك بيع الأسهم مباشرة بعد شرائها؟

كم من الوقت يمكنك الانتظار حتى بيع السهم بعد شرائه يعتمد على الوسيط. 

تتطلب بعض الشركات أن تنتظر فترة زمنية معينة (على الأقل حتى تاريخ التسوية) لبيع أسهمك.

يسمح البعض الآخر بعدد معين من المعاملات في نفس اليوم داخل حسابك. 

الأشخاص الذين يجرون أكثر من العدد المخصص من الصفقات في نفس اليوم يعتبرون متداولين باليوم أو النمط ويطلب منهم عمومًا الاحتفاظ بحد أدنى من الرصيد في حساباتهم.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليقات
تحميل التعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept